| 6 التعليقات ]

لو تحدثت إلى رجل وسألته هل تستطيع أن تحب امرأتين في آن واحد؟ قد يبتسم ابتسامة عريضة جدا ويقول لك: "طبعا أستطيع"، ثم تحاول جاهدا أن تفهمه أنك تقصد الحب بمعنى العشق وخفقان القلب واللهفة التي تسبقك للحبيب وغير ذلك مما اتفق على كونه حبا، ثم تعيد السؤال عليه مرة أخرى لعله يتراجع أو ينسى فستجده يؤكد لك "أن قلبه كبير جدا يتسع لكل النساء".



وإذا سألت امرأة عن الرجل الذي يحب امرأتين في آن واحد، فقد تقول لك بكل وضوح وصراحة: "إنه رجل منافق وكذاب".

وعندما >تعود لنفس الرجل برأي المرأة فيه محاولا أن تفهم كيف يستطيع أن يجمع امرأتين في قلبه فسيقول لك: "مشاعر المرأة غير مشاعر الرجل؛ فالرجل يستطيع أن يحب بقلبه وعقله وجوانحه.. وكلما توفرت النساء تعدد الحب وتنوع".

كان للدكتورة ليلى الأحدب المستشارة الاجتماعية رأي في هذا الموضوع فتقول: لا أصدق أن رجلا يحب اثنتين بنفس الدرجة، وتوضح قائلة: إن كان الرجل بإمكانه أن يحب زوجته الأولى ثم يتحول الحب إلى مودة فتأتي أخرى فتشعل نار الحب في قلبه فيتزوجها، ويصارحها بأنه يحب الأولى، ولكنها تفهم -إن كانت ذكية وحساسة- أن حب كل واحدة مختلف عن الأخرى؛ فحب الأولى هو نتيجة العشرة والارتباط والمصالح المشتركة، خصوصا إن وجد أولاد بينهما، أما حب الأخرى فهو مختلف من حيث إنه حيوي ويعيد للرجل شيئا من مغامراته التي افتقدها بسبب التقدم في العمر وبسبب الاعتياد، وهنا أنا لا أبرر للرجل زواجه من اثنتين.

إذن كيف نتفق معشر الرجال ومعشر النساء؟ كيف تستوعب المرأة قلب هذا الرجل الذي يحمل الكثير من النساء بين جنباته وكيف تصدقه؟

ونحن نترك لكم جمهورنا العزيز من الرجال والنساء أن توضحوا وجهة نظركم ومشاعركم العصية على الفهم.. فربما خرجنا ببحث جيد حول هذا الموضوع، أو رؤية واضحة تفيدنا أثناء رد مستشارينا الكرام على أسئلتكم في باب مشاكل وحلول الشباب.

6 التعليقات

غير معرف يقول... @ 1 أكتوبر 2009 في 5:29 ص

انا ارفض التعدد للاسف
لكن ومع ذلك ممكن احب اكتر من واحده وحتما سيكونو سواسية في قلبي دون اي فرق نهائي
اما عن مشاعر المراة عن ورد فعلها عن حبي لاخرى بالطبع لها الحق في الغيرة او ما شابه ولكن يبقى قلبي كما هو .. ولكن لا اتمنى ابدا ان يكون لي اكثر من زوجة او اكثر من حبيبة .. ولكنه مجرد احساس وراي فقط

غير معرف يقول... @ 3 أكتوبر 2009 في 9:48 م

التعدد من السنة ، و بلاش تخريف لو سمحتوا ، اللى مش قابلة على نفسها انها تسعد أحت ليها ، خليكى فى أنانيتك و بلاش تنشرى الأنانية ، التعدد أجمل شىء فى الحياة ، و اسأل مجرب و لا تسأل طبيب :)

Ahmed يقول... @ 3 أكتوبر 2009 في 11:45 م

ههههههههههه مشكور اخى على تعليقك واضح انك مجرب

غير معرف يقول... @ 4 أكتوبر 2009 في 1:45 م

قلب الرجل فندق متعدد الحجرات كل حجره تسكنها امراه لها مزايا وعيوب ولكن قلب المراه هو حجره واحده يسكنها رجل واحد مهما كانت عيوبه ومميزاته

غير معرف يقول... @ 5 أكتوبر 2009 في 1:17 ص

الراجل من الأخر كائن خاين ..والخيانة هى الرجل لذلك يبرر خياته بأن قلبه يستطيع أن يستوعب أكتر من أمراة..وفى الحقيقة أنه يمارس طبيعته الأنانية والتى تتميز بالخيانة.. هو كدة ربنا خلقه كدة..وخاصة لو كان لايخاف الله ولا يتقيه

Dina_Developer يقول... @ 14 أكتوبر 2009 في 9:35 م

كيف يمكن لإمرأةأعطت كل ما تمتلك من حب و حنان و تشجيع لزوجهاو إهتمام به و صمود معه أمام الصعاب و تضحيات كبيرة للحفاظ على رباط أسري دافئ ناجح, أن ترى أو حتى تتخيل زوجها و شريك حياتها على الحلوة و المرة-كما يقال- في أحضان إمرأة أخرى و متلهف شوقا لرؤيتها... بالله عليك يا من تتهمها بلأنانية حاول أن تعيش حياتها بكل تفاصيلها و حاول أن تستشعر ألمهاو أن ترد من وجهة نظرها, بماذا المفروض أن تشعرهي الآن... هل ستقول لنفسها بكل هدوء و برود: أنت الآن توقف دورك كأنثى في هذه الحياة, بعد هذا العمر حاولي أن تجدي لنفسك البديل و أتركي دورك كمصدر للحنان و الحب لأنثى اخرى..فهي أيا كانت ظروفها أحق منك الآن لأن تمارس هذا الدور..

إرسال تعليق