| 0 التعليقات ]

تقدّم جمعية "رسالة" بالمهندسين مجموعة من البرامج التدريبية خلال الإجازة الصيفية المقبلة، حرصاً من الجمعية على التواصل لخدمة المجتمع وتأهيل الشباب وتزويدهم بمهارات حياتية قيّمة.

أوضحت سماح محمد يوسف -مسئول مركز الكمبيوتر بالجمعية- أن "رسالة" تقدّم مجموعة من البرامج التدريبية للشباب مجاناً في مجالات الكمبيوتر والتنمية البشرية واللغة الإنجليزية، وأشارت إلى أن مجال الكمبيوتر يشمل التدريب على برامج "أوفيس" و"أوراكل" وبرمجة الشبكات والجرافيك والفوتوشوب؛ وذلك من خلال مواكبة التطوّرات في علوم الكمبيوتر ونُظم المعلومات.

وأضافت أن برنامج اللغات يشمل تدريس اللغة الإنجليزية من خلال ستة مستويات، يشتمل عليها منهج "بيرليتز" الذي يتم تدريسه في جمعية "جيل المستقبل" أيضاً، ولفتت أن الطالب بعد اجتيازه هذه المستويات ينتقل إلى مرحلة المحادثة التي تشمل 8 مستويات، وبعدها يصبح الدارس محترفاً في اللغة الإنجليزية، ويستطيع أن يمارس بها الأعمال التي تعتمد على اللغة الإنجليزية.

وأكّدت "سماح" أن المدرسين بالجمعية كلهم متطوعون وعلى كفاءة عالية في التدريس، وقد تمّ تأهيلهم لتدريس التخصص المطلوب منهم جيداً قبل التحاقهم بالتدريس أما مدربو التنمية البشرية؛ فأغلبهم متطوّعون من مركز "زدني للتنمية البشرية"، وكلهم خبراء معتمدون مثل أسامة الجوادي ومحمود أمين ومحمد شاكر ومحمد زكريا.

وهناك بعض البرامج التدريبية الأخرى بالجمعية مثل برنامج "عايز أشتغل"، وهذا البرنامج مُدّته شهر ونصف، ويكون عادة في الإجازة الصيفية لتأهيل ذوي الثقافة المحدودة والاستعداد غير الكافي للالتحاق بالبرامج التدريبية الأخرى، وهذا البرنامج يساعد الشباب على كيفية الاستفادة بدرجة كبيرة من البرامج والخدمات التدريبية التي تُقدّمها الجمعية.

ولم تقف خدمات "رسالة" التدريبية عند هذا الحد؛ بل امتدّت ليكون هناك كورس التأهيل الوظيفي، ويشمل تدريس برنامج الأوفيس والإنجليزي بمستوياته الست والمحادثة ومدته شهر ونصف، كما يشمل تدريس مهارات الاتصال وإدارة الوقت والتخطيط وميزته أنه يمثّل منظومة متكاملة من المؤهلات المطلوبة لسوق العمل، وهذا الكورس تبلغ مُدته شهراً ونصف خلال الإجازة الصيفية.

وهناك نشاط آخر يُسمى "هاتغير بشكل أكيد"، وهو عبارة عن يوم تدريبي يوافق 25 يونيو الجاري؛ حيث يقوم المتطوّعون خلاله بقافلة مساعدات إلى إحدى القرى الفقيرة بالجيزة، وسيخرج معهم بعض مدربو التنمية البشرية ليعلّموهم كيفية التعامل بشكل لائق مع المحتاجين وتلبية مطالبهم وبعض مظاهر التعامل والتواصل والتفاعل الاجتماعي المثمر.

وأكّدت "سماح" أن من يلتحق بنشاط "هاتغير بشكل أكيد" ستكون له الأولوية للالتحاق بالبرامج التدريبية الصيفية الأخرى.

وأشارت أن وسائل الحجز بالبرامج التدريبية الصيفية يكون من خلال التقدّم لمركز الكمبيوتر بالجمعية أو من خلال قسم الدعاية بالجمعية أو من خلال الاتصال بـ(0100087618) أو (0106185031).

ووجّهت إيمان عامر -إحدى المتطوعات لتدريب الكمبيوتر- عدة نصائح لمن يرغب من الشباب في التقدم للبرامج التدريبية بالجمعية؛ منها الاستعداد لقبول العلم؛ مع التحلّي بالصبر والمواظبة على التحصيل، ولا بد أن يستحوذ كل هذا على حماس المتدرب على تلقي العلم، وأن يتحلى المتدرّب بروح المشاركة وطلب العون والاستفادة والاستفسار عما لا يفهمه من زملائه أو مدربيه.

0 التعليقات

إرسال تعليق