| 0 التعليقات ]

‎ ‎http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/october/20/parliament.aspx


تواصلت ردود الفعل النيابية الغاضبة تجاه معرض"منتجات الخمور" بأرض المعارض بمدينة نصر تحت رعاية المجموعة المصرية الإدارة الإعمال" والذي اختتم فعالياته الاثنين.

وتقدم كلا من النائب جمال حنفي عضو اللجنة التشريعية بمجلس الشعب والنائب محمد العمدة لمحاسبة المسئولين عن هذا المعرض لتعارضه مع المادة الثانية من الدستور المصري والتي تنص علي أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

واوضح العمدة أن المعرض اقيم علي مساحة ستة ألاف متر مربع بمشاركة منتجات فرنسا وايطاليا تشيلي واسبانيا عرضت أربعين نوعاً من منتج النبيذ.

وقال ان هذا المعرض كانت تم إقامته من قبل في المغرب ولكن علماء الإسلام بها عارضوا إقامة المعرض اما في مصر فقد تمت الجراءة علي شرع الله تعالي وحدودها.

اما النائب جمال حنفي فانتقد دور الأزهر وعدم تعليقه علي اقامة هذا المعرض المخالف للشريعة وكان يجب علي الامام الاكبر شيخ الازهر أن يكون له موقف حاسم كما فعل مع أزمة النقاب الاخيرة مستنكرا استخفاف القائمين علي المعرض " بالدين الإسلامي " حيث رفضت إسرائيل اقامة مثل هذا المعرض خوفاً من اليهود المتشددين.

من ناحية اخري دافعت شركة المجموعة المصرية الإدارة الإعمال عن أسباب إقامتها للمعرض مؤكدة ان مصر بلد سياحي من الطراز الأول حيث يزورها 12 ألف سائح سنوياً ويجب إرضائهم وتلبية مطالبهم

0 التعليقات

إرسال تعليق