| 0 التعليقات ]

نعم، بالتأكيد. على أقل تقدير تستطيع أن تحقق دخل يجعلك تفي بمتطلباتك الشخصية بسهولة هذا لو لم يكن عندك عمل أخر أو وظيفة, أما إن كنت غير متفرغ للعمل من خلال الإنترنت أي لديك وظيفة أخرى فهذا يتوقف على مدى الوقت الذي ستوليه للعمل على الإنترنت وستحقق نتائج طيبة إذا اعتبرت العمل على الإنترنت دوام جزئي وواظبت عليه. في النهاية أستطيع أن أقول لك أن نسبة الكسب تتلخص في المعادلة التالية:
نسبة الربح = مجهودك المبذول + الوقت المكرس لهذا العمل.
هل بإمكان كل الناس تحقيق ربح من خلال الإنترنت؟
لا، للأسف. أَتمنّى بأنّ لا يَصْدمُك هذا الرأي, لكن هذا ليس رأي الشخصي بل رأي الخبراء, قام أحد المواقع الإجنبية بعمل إحصائية عن الذين يحققون ربح من خلال الإنترنت وخاصة المدونين, فأتت النسبة محبطة, فمن بين كل 99 مدونة كانت مدونة واحدة فقط هي التي يمكن أن يقال عليها مدونة مربحة. الأمر لا يتوقف على ذكاء من يقوم بإنشاء مدونة أو عدم ذكائه, الموضوع يتوقف على أشياء أخرى كثيرة.
تلك الأشياء هي ببساطة الإصرار, الجودة, التطوير, الاستمرار, ومواكبة كل ما هو جديد, ولكي أبسط عليك الأمر إليك هذا المثال, هل لاحظت يوماً في شارعك أو في مدينتك أن قام شخص بفتح "مطعم كبير" وصرف عليه كثير المال ليكون في أحسن صورة , ثم يأتي رجل بسيط بإمكانيات محدودة ولا يملك سوى "عربية فول أو كشري أو كبدة" ويقوم بمنافسة صاحب المحل الكبير وأحياناً كثيرة يتفوق الراجل البسيط على صاحب المحل ويضطره إلى غلق محله, إذاً الأمر لا يتعلق بجمال المكان, ولا بمساحته ولا بمقدار الأموال التي صرفت عليه, العبرة بالمحتوى والجودة. التميز ثم التميز.
إذاً اتفقنا أن عملية الكسب في أي مجال لا تتعلق بالذكاء ولكنها بالطبع عملية شطارة. وأنت أيضاً لا يهم إن كان لديك موقع كبير أو موقع صغير, مدونة مجانية أو باستضافة مدفوعة المهم هو المحتوى والجودة والتجديد وهذا هو باختصار ما يمكن أن أسمية "بشطارة ويب"
فأن كنت من شطار الويب أو عندك الاستعداد بأن تكون شاطر ويب فهنيئاً لك سلفاً "أنت من الناجحين"

0 التعليقات

إرسال تعليق